Coursera هي شركة تكنولوجيا تعليمية هادفة تقدم دورات وكورسات مفتوحة ضخمة أنشأها مدربون في جامعة ستانفورد. تعمل Coursera مع جامعات دولية لتقديم دوراتها من خلال واجهة Coursera التعليمية لإدارة الأنظمة. في أكتوبر 2013 ، بلغ عدد الطلاب المسجلين في دوراتها 5 ملايين طالب وطالبة من جميع أنحاء العالم.
تعد منصة كورسيرا من افضل المواقع التي تقدم كورسات مجانية ومدفوعة وتوفر العديد من الكورسات المجانية بشهادات معتمدة
ماذا ستتعلم في الكورس المجاني في تخصص التسويق الرقمي
- اكتساب فهم للدوافع الكامنة وراء طرق جمع البيانات وتحليلها التي يستخدمها متخصصو التسويق.
- فهم الأطر والنهج لقياس الإجراءات الرقمية للمستهلكين.
- تعلم كيفية تقييم واختيار أدوات وتقنيات تحليل الويب المناسبة.
- اكتساب الإلمام بفرص وتحديات القياس الفريدة للوسائط الجديدة.
المهارات التي ستكسبها من هذا الكورس المجاني
- تحليلات التسويق والأداء.
- جمع البيانات وتحليلات البيانات.
- تصور البيانات (DataViz).
- مزيج استراتيجيات التسويق.
- قناة التسويق.
- استراتيجيات المنتج.
- التسويق الرقمي.
- استراتيجيات التسعير.
عن التخصص
يستكشف هذا التخصص العديد من جوانب بيئة التسويق الرقمي الجديدة ، بما في ذلك موضوعات مثل تحليلات التسويق الرقمي ، وتحسين محرك البحث ، وتسويق الوسائط الاجتماعية ، والطباعة ثلاثية الأبعاد. عند إكمال تخصص التسويق الرقمي ، سيكون لديك فهم أكثر ثراءً لأسس مشهد التسويق الرقمي الجديد وستكتسب مجموعة جديدة من القصص والمفاهيم والأدوات لمساعدتك في إنشاء المنتجات والخدمات وتوزيعها والترويج لها وتسعيرها رقميًا .
كيف يعمل التخصص
أولًا أخذ الدورات المجانية
تخصص كورسيرا عبارة عن سلسلة من الدورات التدريبية التي تساعدك على إتقان إحدى المهارات. للبدء ، قم بالتسجيل في التخصص مباشرة ، أو قم بمراجعة دوراته واختر الدورة التي تريد أن تبدأ بها.
ثم مشروع عملي
يتضمن كل تخصص مشروع عملي. ستحتاج إلى إكمال المشروع (المشاريع) بنجاح لإكمال التخصص والحصول على شهادتك.
أخيرًا احصل على الشهادة
عند الانتهاء من كل دورة تدريبية والانتهاء من المشروع العملي ، ستتلقى شهادة يمكنك مشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين وشبكتك المهنية.